لماذا ينجح كثيراً من الناس في تحقيق أحلامهم ... والاخرين لا ينجحون ؟؟!! أن السر يا أحبابي يكمن في أن الناجحون يهدفون أحلامهم ( يجعلونها هدفاً ) أما الغير ناجحون فهم يجعلون أحلامهم مجرد تمنيات وخيالات وليس لها أي مردود في العالم المادي ... ولذلك يظلون يحلم

أهلا بيك فى منتدى العطوى للتنمية البشرية نتمنا لك تصفح ممتع ومشوق ومفيد.
أهلا بيك فى منتدنا المتواضع نتمنا ان تنال مدتنا العلمية رضا سيدتكم وان نضيف ولو قدر يسير من المعلومة نتمنا لك تصفح مفيد أحمد العطوى
تحياتى للاخوة والاخوات دارسى علم النفس قد قام المقيمين على المنتدى بانشاء قصم خاص لدارسى علم النفس المنتدى من اجل التواصل وتبادل الموضوعات الخاصة بالدراسة ويكن الجهد جماعى بدل الفردية لاننا نعلم مامدى الانشغال بالحياة العملية .ادارة المنتدى
نسألكم الدعاء لأهلنا فى غزة.

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

تطور مرض الأنفلونزا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 تطور مرض الأنفلونزا في الخميس يونيو 10, 2010 1:24 am

دالاس، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- توصل عدد من العلماء إلى نتيجة تشير إلى احتمال تطور مرض الأنفلونزا أو الزكام البسيط عند بعض الأطفال الأصحاء إلى حالة حرجة قد تؤدي إلى الوفاة.

وغالبا ما تسبب الأنفلونزا الوفاة عند كبار السن والأشخاص ذوي المناعة الضعيفة، والذين يعانون أساسا من حالات مرضية سابقة، إلا أن الأطباء وجدوا أن بعض الأطفال الذين لا يملكون سجلا مرضيا قديما، قد يصابون بأنفلونزا مميتة تتحول إلى حالة خطيرة.

وعادة ما ينصح الأطباء الناس بأخذ لقاح ضد الأنفلونزا، خلال الأشهر التي تكثر فيها الإصابات، أي شهري مارس/آذار، وأبريل/نيسان.

ويقوم لين هورفيتز، دكتور متخصص في علاج الالتهاب الرئوي، بإعطاء المرضى معززات لزيادة مناعتهم ضد أمراض الرشح والأنفلونزا، كما ينصح الناس بأخذ اللقاح اللازم، خاصة خلال أوقات معينة من السنة.

ورغم نصائح الأطباء بأخذ لقاح الأنفلونزا، إلا أن معظم الناس يشككون بمدى فعالية هذه المعززات، الأمر الذي قلل من شعبيتها، وقلل من توافد الناس إليها.

ونشر تقرير صادر عن المؤسسة الطبية الأمريكية بالولايات المتحدة، تشير إلى انتشار نوع من فيروسات الأنفلونزا خلال عام 2007 و2008، فشل دواء Tamiflu، أحد أقوى الأدوية المضادة لفيروس الأنفلونزا، في القضاء عليه.

وأوضح الدكتور دو هاردي، اختصاصي الأمراض المعدية في المركز الطبي بجامعة تكساس في دالاس، إن معظم حالات الأنفلونزا المميتة، تكون مصحوبة بالتهابات رئوية، وعادة ما تصيب الأطفال.

وأضاف هاردي أن معظم حالات الوفاة الناتجة عن الإصابة بالأنفلونزا، يكون فيها الأشخاص مصابين بالتهاب رئوي جرثومي، وغالبا ما تتطور فجأة مما يصعب على الأطباء علاجها.

وتتراوح أعداد ضحايا الأنفلونزا المميتة من الأطفال، ما بين 50- 150 حالة سنويا في الولايات المتحدة.

وسجل مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها، نحو 86 حالة وفاة بين الأطفال نتيجة الإصابة بالأنفلونزا المميتة خلال عامي 2007 و2008.



======



بارك ريدج – العرب أونلاين – وكالات:أكدت دراسة حديثة أن البروتينات العالية الجودة في البيض لا تساعد على نمو العضلات فقط، بل تزود الإنسان بالطاقة والشعور بالإحساس بالشبع والامتلاء.

وتوصل الباحثون الأميركيون إلى هذه النتيجة بعد الاطلاع على 25 دراسة عن البيض، إذ تبين لهم أن بروتينات البيض توفر للإنسان طاقة ثابتة ومستمرة لأنها لا تتسبب في رفع مستويات السكر والأنسولين .

أضاف هؤلاء أن البيض يزيد بشكل مباشر قوة عضلات الأشخاص من مختلف الأعمار بسبب البروتينات الموجودة فيها، وهو يحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية في الجسم من أجل بناء العضلات والحفاظ عليها.

وفي هذا السياق، قال الباحث دونالد ك. لايمان وهو أستاذ في جامعة أيلينوي شارك في إعداد الدراسة إن بيضة واحدة تحتوي على 13 بالمائة من البروتينات العالية الجودة التي يوصي الأطباء بالحصول عليها من أجل التمتع بصحة جيدة والاحتفاظ بعضلات قوية بشكل دائم.

أضاف لايمان في الدراسة التي نشرتها مجلة " الغذاء اليوم" إنه "في الوقت الذي قد يحصل فيه الأميركيون على كمية كافية من البروتين إلاّ أنهم بحاجة للتركيز على استهلاك بروتينات عالية الجودة أيضاً وهذه موجودة في البيض".

====





لندن - تعرف العلماء على العشرات من الجينات التي تعمل بطريقة مختلفة في مخ المصابين بمرض الفصام وهو الاكتشاف الذي قد يقرب البحث عن عقاقير جديدة لعلاج الحالة.

وذكر العلماء أن العديد من هذه الجينات التسع والأربعين عثر عليها في عينات مخ تبرع بها أشخاص مصابون بالفصام مسئولة عن التحكم في الطريقة التي "تتفاهم" بها الخلايا بعضها مع بعض مما يرجح أن فساد الإشارات المتبادلة فيما بينها قد يسبب هذه الحالة.

وقالت جاكي دي بيلروش من جامعة امبيرال في لندن والتي قادت الدراسة: "نقترب من التعرف على ما يسبب الفصام وهذا يخبرنا بدقة عما يجب أن نستهدفه في وضع عقاقير العلاج".

وأضافت: "الخطوة الأولى تجاه تحسين علاجات الفصام هي الفهم الحقيقي لما يحدث واكتشاف أي الجينات مسئول عنه وما تفعله".

ويشيع الفصام الذي من أعراضه الهلوسة والأوهام والتفكير غير المنظم بين الرجال عنه بين النساء وعادة ما يشخص في المراحل المتأخرة من المراهقة أو المراحل المبكرة للبلوغ ويصيب الفصام تقريبا نحو شخص واحد من بين كل 100 شخص.


====



سيول ـ وكالات: اكتشف فريق علمي كوري العامل الرئيسي الذي ينشط الانسولين وهو ما ينتظر ان يؤدي الى المساعدة كثيرا في علاج امراض السكر.

وذكر مصدر إخباري ان الفريق العلمي التابع لجامعة "سونغ كيون كوان" الكورية والذي يرأسه البروفيسور كو سونغ هيه نجح في الكشف عن خميرة "رفين1" التي تمنع تنشيط الانسولين والتي تتسبب في الاصابة بمرض السكر.

وقام الفريق بتخفيض كمية خميرة "ريفين 1" حيث انخفضت مقاومة تنشيط الانسولين كما انخفض نمو الجلوكوز في الكبد مما ساعد على ضبط نسبة سكر الدم بالاضافة الى ذلك اكتشف الفريق انه كلما زادت اوزان المرضى الذين يصابون بامراض السكر تزداد خطورة أمراضهم أكثر.

ومن المتوقع ان تسهم انجازات الفريق الكوري هذه في تطوير الادوية التي تخفض نسبة سكر الدم وتنشط الانسولين.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://atawy.ahlamountada.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى